تعريف برنامج اوت لوك
Outlook تنظيم رسائل البريد الكتروني
* والتقويمات * وجهات الاتصال ، والمهام وقوائم
المهام * كل ذلك في مكان واحد تبدا المؤسسة
بحساب بريدك الكتروني من هناك يمكنك بدء العمل
باستخدام رسائل البريد الكتروني وتحويلها إلى مهام أو مواعيد وتخزين معلومات حول الأشخاص الذين تتفاعل معهم في
جات الاتصال الخاصة بك بحيث لا تضطر إلى تذكر عنوان البريد الكتروني أو رقم الهاتف
***اولا
الاجراء الأول هو اعداد حساب Outlook الخاص بك. بعد ذلك ستكون جاهزا
لبدء استلام البريد الكتروني وإرساله واستخدام
التقويم وإنشاء جهات الاتصال والعمل علي المهام
ال Outlook الاعداد
تلقائي إذا استخدمت إصدارا سابقا من Outlook علي الكمبيوتر نفسه إذا لم تقم بذلك سيبدأ اعداد الحساب التلقائي في
المرة الاولي التي تقوم فيها ببدء ال Outlook ويرشدك عبر العملية*****
ستتم مطالبتك بالاسم وعنوان البريد الكتروني وكلمه المرور
غالبا ما يكفي ولكن إذا فشل الاعداد التلقائي
سيطالبك Outlook بالمزيد من المعلومات الإضافية مثل اسم خادم البريد وإذا لم تتوفر لديك هذه المعلومات
فمن الممكن أن يعطي لك موفر بريدك الإلكتروني
التفاصيل *الزر "حساب جديد" في طريقة عرض backstage
ملاحظة* إذا كنت تريد أضافه حساب بريد الكتروني آخر لاحقا
، فعندما تصبح جاهزا اختار ملف أضافه حساب لبدء اعداد الحساب التلقائي*
تعرف علي شريط الوصول
السريع
يعتبر شريط الوصول السريع جزءا مهما من تجربه ال Outlook الخاصة بك. وهذه طريقه سهله للتنقل بين أهم ميزات ال Outlook البريد والتقويم والأشخاص والمهام. الشريط بالإضافة إلى علامات التبويب
والأشرطة القياسية التي توفر لك فرزا من الادوات والخيارات لمساعدتك علي استخدام ال
Outlook وأدارتها*
في الجزء السفلي من نافذه ال Outlook ، يظهر شريط الوصول السريع استنادا
إلى الإعدادات المحددة و اما أسماء الأزرار الصورة اليمني أو الأيقونات المقترنة بأسماء
الميزات يظهر شريط الوصول السريع في Outlook بالإضافة إلى الاسم والبريد والتقويم والأشخاص والمهام والمزيد النقاط الثلاثة
أو علامات الحذف
يعرض شريط الوصول السريع الخاص ب Outlook البريد والتقويم والأشخاص والمهام والمزيد من الايقونات *
تغيير ما يظهر علي شريط الوصول السريع يمكنك التحكم في الأزرار
أو الأيقونات التي تظهر علي شريط الوصول السريع وحتى في الترتيب الذي تظهر به اختار المزيد من خيارات
التنقل*اختيار المزيد النقاط الثلاثة علي شريط الوصول السريع لعرض
خيارات التنقل *في مربع الحوار خيارات التنقل قم بما يلي
مربع الحوار خيارات التنقل في شريط الوصول السريع لتغيير عدد الأزرار أو
الأيقونات التي تظهر علي الشريط * قم بزيادة الاعداد الافتراضي ل 4 أو إنقاصه للحد
الأقصى لعدد العناصر المرئية لعرض الأيقونات
بدلا من الأسماء ، حدد خانه الاختيار التنقل المضغوط * لأعاده ترتيب الأزرار أو
الأيقونات ، حدد عنصرا في المربع عرض بهذا الترتيب ، ثم اختر تحريك لا علي أو تحريك
لأسفل ثم اختار موافق وإذا لم تعجبك التغييرات
التي أجريتها أو إذا أردت البدء من جديد فاختار
أعاده تعيين*****
*****البريد*****
يقوم البريد الكتروني بتوصيلك بالأشخاص داخل المؤسسة وخارجها.
يمكنك أضافه توقيع الكتروني ومرفقات إلى رسائل البريد الكتروني وإنشاء رسالة بريد إلكتروني
جديدة من اي مجلد بريد مثل صندوق الوارد الخاصة بك اختر بريد الكتروني
بريد إلكتروني جديد
اختصار لوحه المفاتيح
لإنشاء رسالة بريد الكتروني ، اضغط علي Ctrl + Shift
+ M****
عند الانتهاء من إنشاء البريد الكتروني اختار إرسال ولمزيد من المعلومات راجع
إنشاء رسالة بريد إلكتروني***
إضافة توقيع بريد إلكتروني إلى الرسائل
قم بإنشاء تواقيع مخصصة تظهر في أسفل الرسائل. يمكن أن تتضمن
التواقيع نصاً أو صوراً أو بطاقة عمل إلكترونية الخاصة بك أو شعاراً أو حتى صورة للتوقيع
المكتوب بخط اليد***
إنشاء توقيع
في رسالة جديده اختار
التوقيع علي علامة التبويب توقيع البريد الكتروني اختار جديد ثم اكتب اسم ثم اختر
موافقو ضمن اختيار توقيع افتراضي قم بما يلي
في قائمه حساب البريد الكتروني ، اختر حساب بريد الكتروني
لربطه بالتوقيع.
في القائمة رسائل جديدة، حدد التوقيع الذي تريد أن تتم إضافته
تلقائياً إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني الجديدة. إذا كنت لا تريد التوقيع تلقائيا
علي رسائل البريد الكتروني ، فيمكنك تجاهل هذا الخيار باعتباره بلا هي القيمة الافتراضية
في القائمة الرد/إعادة التوجيه، حدد التوقيع الذي تريد أن
تتم إضافته تلقائياً (توقيع تلقائي) عند الرد على الرسائل أو إعادة توجيهها أو اقبل الخيار الافتراضي بلا
ضمن تحرير التوقيع اكتب التوقيع ثم اختر موافق إضافة توقيع في رسالة جديده اختر توقيع
ثم اختر التوقيع الذي تريده ولمزيد من المعلومات
راجع إنشاء توقيع رسالة بريد إلكتروني وإضافته إعادة توجيه رسالة بريد
إلكتروني أو الرد عليها
علي الشريط أو في جزء القراءة اختر الرد أو الرد علي الكلام أعاده التوجيه
للرد على رسالة**
لأضافه مستلم انقر
في المربع المناسب وادخل اسم المستلم ولأزاله مستلم انقر في المربع المناسب واختار اسم المستلم ثم اضغط علي Delete
ولمزيد من المعلومات، راجع الرد على رسالة بريد إلكتروني
أو إعادة توجيهها*
إضافة مرفق إلى رسالة بريد إلكتروني
لمشاركة ملف يمكنك
إرفاقه بالرسالة يمكنك أيضا إرفاق عناصر Outlook أخرى مثل الرسائل أو جات الاتصال أو المهام وقم بإنشاء رسالة جديده
، أو اختار رسالة موجودة واختار رد أو الرد علي الكل أعاده توجيه في نافذه الرسالة ، اختر
الرسالة
إرفاق ملف برسالة ولمزيد من المعلومات، راجع
إرفاق ملف أو رسالة أو جهة اتصال أو مهمة برسالة بريد إلكتروني***
فتح مرفق رسالة بريد إلكتروني أو حفظه يمكنك فتح مرفق من جزء
القراءة أو من رسالة مفتوحة. بعد فتح المرفق وعرضه، تستطيع حفظه. وإذا كانت الرسالة
تحتوي على أكثر من مرفق واحد، فبإمكانك حفظ هذه المرفقات كمجموعة أو حفظ كل مرفق على
حدة* فتح مرفق وفقا لإصدار Outlook الذي تستخدمه ، قد تتوفر خيارات متعددة لفتح مرفق*انقر نقراً مزدوجاً فوق
المرفق ولمزيد من المعلومات، راجع فتح المرفقات **حفظ مرفق اختار المرفق في
"جزء القراءة أو الرسالة المفتوحة علي علامة التبويب مرفقات
في المجموعة إجراءات اختار حفظ باسم. يمكنك أيضا النقر بزر الماوس الأيمن
فوق المرفق ، ثم اختيار حفظ باسم
حفظ كا مرافقات
***التقويم**
إنشاء موعد في التقويم
في Outlook لا تتطابق المواعيد مع الاجتماعات
المواعيد هي أنشطه تقوم بجدولها في التقويم لا تشمل دعوه أشخاص آخرين أو حجز موارد
، مثل غرفه المؤتمرات أو الأجهزة انقر فوق خيار التقويم في مجلد التقويم اختر موعد جديد يمكنك أيضا النقر بزر الماوس الأيمن
فوق كتله زمنيه في شبكه التقويم ثم اختيار
موعد جديد *موعد جديد في التقويم اختصار لوحه المفاتيح لإنشاء موعد اضغط علي Ctrl + Shift
+ A.
ولمزيد من المعلومات، راجع جدولة موعد *جدولة اجتماع في Outlook يتضمن الاجتماع أشخاصا آخرين ويمكنهم
تضمين موارد مثل غرف المؤتمرات وستحصل على الاستجابات لطلبات الاجتماعات في صندوق الوارد*في مجلد التقويم اختار
اجتماع جديد *اجتماع جديد في التقويم اختصار لوحه المفاتيح لإنشاء طلب اجتماع جديد من اي مجلد في Outlook اضغط علي Ctrl
+ Shift + Q.
ولمزيد من المعلومات راجع جدولة اجتماع مع أشخاص آخرين
***تعيين تذكير**
التذكيرات المنبثقة في نافذه تنبيه بحيث لا تفوتك اي موعد
نهائي مهم يمكنك تعيين التذكيرات أو ازالتها
لأي شيء تقريبا في Outlook بما في ذلك رسائل البريد الكتروني
والمواعيد وجات الاتصال *للمواعيد أو الاجتماعات*افتح موعدا أو اجتماعا،
ثم في المربع قائمه التذكيرات ، اختر مقدار الوقت قبل الموعد أو الاجتماع عندما تريد
ظهور التذكير. لإيقاف تشغيل تذكير ، اختار بلا *الرسائل البريد
الإلكتروني وجهات الاتصال والمهام
بالتوفيق ياهندسة
ردحذف